Archives

للهدية الاولى انطباع يدووووم

5

4

3

الإنطباع الأول لن يتكرّر ولا يمكنكِ الحصول على فرصة ثانية بعده! وكذلك أول هدية تمنحينها لشريك حياتك؛ سواء كانت الهدية لعيد ميلاد، أو ذكرى سنوية، أو عطلة أو مجرد هدية، فإن اختيار الهدية قد يجعلكِ تشعرين بالاختبار المفاجئ لشريككِ.
Continue reading

افكار بسيطة لسعادة المرأة

2

كيف تسحر زوجتك؟؟

اليك بعض النصائح ,,,, وحرك عقلك لاستناج او ابتكار الاجمل منها ,,,,

– لا تضربها: إياك والضرب، مهما اشتد الخلاف بينكما، ارفع صوتك، عنّفها، لا تنم جوارها، اترك البيت ساعات حتى تهدأ، لكن لا تتورط في خطيئة ضربها، كي لا تشعرها أنها سجينة لديك، ويمكنك التعدي عليها في أي وقت. لا توجد حالة واحدة من الحالات التي تعرضت فيها المرأة للضرب، أفضت لنتيجة إيجابية.

– رفّه عنها: يملك الرجل حرية أكبر في الحركة والتنقل، والدخول والخروج، عكس المرأة التي ربما تقيّدها طبيعة مهامها المنزلية، وربما ظروفها الاجتماعية. فكن رحيما بها، من حين لآخر، رتّب “خروجة” لها، في مكان لطيف، لا يشترط أن يكون مكلفا، المهم أن يضمكما معا، وتعيدا فيه ذكرياتكما السعيدة، وتجددان عهود الحب بينكما.

– فاجئها بهدية: تحب المرأة المفاجآت بصفة عامة، والهدايا بصفة خاصة. فمن حين لآخر، أحضر لها هدية، ولو كانت وردة واحدة، أو حتى علبة من مشروبها المفضل. القيمة هنا في اهتمامك الشخصي بها، ورغبتك في إدخال البهجة إلى قلبها، لا ثمن الهدية. والأجمل أن تفعل هذا بلا مناسبة، وفي توقيتات لا تتوقعها منك أبدًا.

– لا تمنعها عن أهلها: ليس معنى أنك تزوّجت فتاة، أنها أصبحت ملكك وحدك، دون باقي أسرتها. ومن حقك منعها من زيارتهم والتواصل معهم في أي وقت. فلا تحرمها زيارة أهلها وقتما تشاء. ولو كان هذا الأمر يؤرقك، يمكنك تحديد مواعيد ثابتة للزيارة، سواء كنت بصحبتها أو بمفردها. المهم أن تبقي قنوات الاتصال مفتوحة، وأن تشعرها أنك تقدّر أهلها وتكنّ لهم المودة. وعندما تذهبان في زيارة، أكرمها أمام أسرتها، وامدح خصالها الطيّبة وحسن تربيتها.

هل الرجل سبب تعاسة المرأة؟

1

نطالع الصحف والمجلات العربية ونجد كثرة الشكوى وتذمر النساء من الرجال سواء كان ذلك الرجل ابـا او ابنا او اخا او زوجا وامام هذه الظاهرة العجيبة تظهر علامات استفهام لاكثر من سؤال . وما السر وراء تفشي هذه الشكاوى ، ولماذا اصبحت المرأة تذوق الامرين من الرجل الذي لا يفرد عضلاته إلا على هذا الكائن الرقيق الذي ملأ الدنيا بحبه وحنانه ، ولماذا اصبح الرجل لا يتحكم بعقله في تعامله مع المرأة حيث انه يخلق المشاكل لنفسه ولها وهو المرجع الرئيسي في حدوث الاختلاف بينهما .فنقراء ونسمع أن الأم تشكو عقوق ابنائها والابنة من ظلم ابيها والزوجة من جبروت وقسوة زوجها وهذا الصنف من الرجال لا يطيب لهم العيش إلا بالتنكيد على المرأة البريئة التي لا حول لها ولا قوة في كثير من الاحيان والتي قد يدفعها تصرفهم العقيم البعيد عن التعاليم الإسلامية إلى ردة فعل عكسية تؤثر على الكثير من امور حياتها. لذا اسمح لي اخي الرجل أن اهمس في اُذنيك بالتالي:

Continue reading

نصائح من أجل حوار ناجح

17

يمثل ضعف التواصل بين الشريكين فى مؤسسة الأسرة أكبر خطر يهدد الزواج، ويمكن أن نلاحظ التوابع النفسية الخطيرة لهذه المشكلة فى كثير من الأسر، فقد أجريت دراسة حديثة على نحو 4500 سيدة أمريكية ظهر فيها أن 95% من السيدات يعانين من التعرض لتوترات ومضايقات من قبل أزواجهن ويرجع ذلك إلى أن 98% منهن يفتقدن إلى وجود حوار وتواصل مع شريك الحياة، كما ذكرت 87% من النساء أن أعمق علاقة نفسية لهن تكون مع صديقاتهن المقربات وليس مع أزواجهن، حيث كثيرا ما تتعرض الزوجة إلى ردود سخيفة عند إدارة حوار مع زوجها وطرح أى مشكلة، وذلك يرجع إلى الهوة التى تفصل بين الزوجين، وكذلك بسبب الاختلاف فى طريقة تعامل كل من الرجل والمرأة مع الأمور المحيطة، فالرجل دائما يشعر أنه موضوعى ودقيق ولا يبالغ فى انفعالاته، وأن المرأة ذاتية وتتفاعل مع المثيرات بأسلوب يتجاوز المقبول وهكذا يفكر معظم الرجال، أما المرأة فترى أن زوجها مادى ولا يبالى بالاعتبارات الإنسانية والمشاعر الرقيقة.
Continue reading

حصن المرأة المنيع

1

قلب المرأة كالحصن المنيع يبدو قوياً من الخارج ويصعب الوصول له، لكن ما إن دخلته سيسهل عليك إي أمر آخر، بإمكانك عزيزي الرجل الدخول لقلب زوجتك من خلال تصرفات بسيطة ولفتات رومانسية محببة لديها، ستجعل زوجتك تقع في غرامك أكثر فأكثر يوماً بعد يوم.
سندرج لك عزيزي الرجل 12 تصرف سيجعل زوجتك تقع في غرامك كالمجانين: Continue reading

للخبرة مكان

images2

كانت منهمكة في السمر مع صديقاتها،
فاحتاج زوجها -الذي يجلس وحده في الصالون-
إليها في بعض الأمر. فقرر ألا يناديها مباشرة باسمها؛
بل تغزل فيها عبر الواتساب، وأرسل أليها
أن “تعالي لبعض القبل التي تبل الشوق”..!
فأتته مسرعة مشتاقة.. فلاطفها قليلا
ثم طلب منها فعل ما أراد.
*وهكذا يفعل الزوج الخبير بطبع النساء..!

شاركها وجدانيا

images1

أعطها قسطا ًوافراً
وحظا ًيسيرا ًمن الترفيه خارج المنزل ،
ك لون من ألوان التغيير ،

وخاصة قبل أن يكون لها أطفال
تشغل نفسها بهم…

شاركها وجدانيا فيما تحب أن تشاركك فيه
زر أهلها وحافظ على علاقة
كلها مودة واحترام تجاه أهلها …

حتى تكون حياتكم
((أجمل بإذن الله))

اهدني وردة

صوره_صورورد_رومانسياحلى_صور_y


حقاً إن الورود شيء رائع جداً.. وباستطاعة وردة بسيطة أن توصل مشاعرك إذا قدمتها بطريقة مناسبة.
ما رأيك أن تبحث عن مكان تزرع فيه تلك الورود، ثم تقطف واحدة منها،
وترفق معها ملاحظة تقول فيها: “تحبني – لا تحبني”.
ولكن لا تترك اي شيء للمصادفة، بل قم بتهذيب الوردة حتى يكون بها عدد فردى من البتلات..
ليكون الجواب في النهاية: “تحبني”